كاسرات الجليد
صفحة 1 من اصل 1
كاسرات الجليد
كاسرات الجليد
الهدف من استخدامها:
طريقة سريعة الاستخدام وتستعمل للأغراض التالية:
- تعارف المشاركين على بعضهم البعض.
- تنشيط وإحماء المشاركين.
- كسر حواجز الخجل وخلق الألفة بين المشاركين.
- تعطي المشاركين الشعور بالاسترخاء والراحة والثقة.
- بناء مهارات الفريق.
- إيجاد تجارب تشاركية بين المتدربين.
- خلق توقعات ايجابية عن التدريب.
متى نستخدمها؟
- في بداية التدريب.
- في فترات الصباح.
- عند بداية خطوة جديدة من خطوات التدريب.
- بعد تناول الغداء.
- إذا كان الوقت لا يسمح باستخدامها حسب الاوقات السابقة نستخدمها على الأقل مرة في الصباح ومرة أخرى بعد تناول الغذاء.
نلفت نظرك أيها المدرب... بأن بعض المشاركين قد تجذبهم الأنشطة ويتصرفون بتفاعل عالي معها وبعضهم الاخر قد لا يتفاعلون معها ويتصرفون بتحفظ تجاهها، ولكن هذا لا يعني بأن لا تتعامل مع هذه الفئة " المتحفظة " وتستدعيها للنشاطات بل عليك اختيار شكل النشاط بدقة واستخدامه في الوقت المناسب وتحرص بلباقة وتحفيز على "مشاركة الفئة المتحفظة" وعليك أن تشعر بمشاعرهم وتتفهم سلوكهم .. وتعمل على دفعهم للأمام.
الهدف من استخدامها:
طريقة سريعة الاستخدام وتستعمل للأغراض التالية:
- تعارف المشاركين على بعضهم البعض.
- تنشيط وإحماء المشاركين.
- كسر حواجز الخجل وخلق الألفة بين المشاركين.
- تعطي المشاركين الشعور بالاسترخاء والراحة والثقة.
- بناء مهارات الفريق.
- إيجاد تجارب تشاركية بين المتدربين.
- خلق توقعات ايجابية عن التدريب.
متى نستخدمها؟
- في بداية التدريب.
- في فترات الصباح.
- عند بداية خطوة جديدة من خطوات التدريب.
- بعد تناول الغداء.
- إذا كان الوقت لا يسمح باستخدامها حسب الاوقات السابقة نستخدمها على الأقل مرة في الصباح ومرة أخرى بعد تناول الغذاء.
نلفت نظرك أيها المدرب... بأن بعض المشاركين قد تجذبهم الأنشطة ويتصرفون بتفاعل عالي معها وبعضهم الاخر قد لا يتفاعلون معها ويتصرفون بتحفظ تجاهها، ولكن هذا لا يعني بأن لا تتعامل مع هذه الفئة " المتحفظة " وتستدعيها للنشاطات بل عليك اختيار شكل النشاط بدقة واستخدامه في الوقت المناسب وتحرص بلباقة وتحفيز على "مشاركة الفئة المتحفظة" وعليك أن تشعر بمشاعرهم وتتفهم سلوكهم .. وتعمل على دفعهم للأمام.
رد: كاسرات الجليد
اسرات الجليد
الهدف من استخدامها:
طريقة سريعة الاستخدام وتستعمل للأغراض التالية:
- تعارف المشاركين على بعضهم البعض.
- تنشيط وإحماء المشاركين.
- كسر حواجز الخجل وخلق الألفة بين المشاركين.
- تعطي المشاركين الشعور بالاسترخاء والراحة والثقة.
- بناء مهارات الفريق.
- إيجاد تجارب تشاركية بين المتدربين.
- خلق توقعات ايجابية عن التدريب.
متى نستخدمها؟
- في بداية التدريب.
- في فترات الصباح.
- عند بداية خطوة جديدة من خطوات التدريب.
- بعد تناول الغداء.
- إذا كان الوقت لا يسمح باستخدامها حسب الاوقات السابقة نستخدمها على الأقل مرة في الصباح ومرة أخرى بعد تناول الغذاء.
نلفت نظرك أيها المدرب... بأن بعض المشاركين قد تجذبهم الأنشطة ويتصرفون بتفاعل عالي معها وبعضهم الاخر قد لا يتفاعلون معها ويتصرفون بتحفظ تجاهها، ولكن هذا لا يعني بأن لا تتعامل مع هذه الفئة " المتحفظة " وتستدعيها للنشاطات بل عليك اختيار شكل النشاط بدقة واستخدامه في الوقت المناسب وتحرص بلباقة وتحفيز على "مشاركة الفئة المتحفظة" وعليك أن تشعر بمشاعرهم وتتفهم سلوكهم .. وتعمل على دفعهم للأمام.
الهدف من استخدامها:
طريقة سريعة الاستخدام وتستعمل للأغراض التالية:
- تعارف المشاركين على بعضهم البعض.
- تنشيط وإحماء المشاركين.
- كسر حواجز الخجل وخلق الألفة بين المشاركين.
- تعطي المشاركين الشعور بالاسترخاء والراحة والثقة.
- بناء مهارات الفريق.
- إيجاد تجارب تشاركية بين المتدربين.
- خلق توقعات ايجابية عن التدريب.
متى نستخدمها؟
- في بداية التدريب.
- في فترات الصباح.
- عند بداية خطوة جديدة من خطوات التدريب.
- بعد تناول الغداء.
- إذا كان الوقت لا يسمح باستخدامها حسب الاوقات السابقة نستخدمها على الأقل مرة في الصباح ومرة أخرى بعد تناول الغذاء.
نلفت نظرك أيها المدرب... بأن بعض المشاركين قد تجذبهم الأنشطة ويتصرفون بتفاعل عالي معها وبعضهم الاخر قد لا يتفاعلون معها ويتصرفون بتحفظ تجاهها، ولكن هذا لا يعني بأن لا تتعامل مع هذه الفئة " المتحفظة " وتستدعيها للنشاطات بل عليك اختيار شكل النشاط بدقة واستخدامه في الوقت المناسب وتحرص بلباقة وتحفيز على "مشاركة الفئة المتحفظة" وعليك أن تشعر بمشاعرهم وتتفهم سلوكهم .. وتعمل على دفعهم للأمام.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى