الرفيق للتنمية والاستشارات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الثقافة المؤسسية

اذهب الى الأسفل

الثقافة المؤسسية Empty الثقافة المؤسسية

مُساهمة من طرف المستشار : رفيق حمود السبت يوليو 29, 2017 9:34 am

الثقافة المؤسسية
الثقافة المؤسسية للفروع
·         موظفين نموذجين لا يقبل أي هدية او مزية من عميل
·         الخدمة هي واجب وأمانة نستشعرها فنؤديها بمحبة
          العملاء هم رأس مال الشركة ويجب الحفاظ عليهم.
          من أجل تحقيق الأداء المتميز يجب علينا ان نمتلك هذه الصفات التالية:المعاملةـــ حس الملكية ــ الإتقان ــ حب العمل الرضا
كيف نجعل خدمة العميل ثقافة مؤسسية :
·         القيام بتثقيف الموظفين بالشركة عن متطلبات واحتياجات العملاء
·         المام العاملين بالمبادئ والقيم والرؤيا والرسالة الخاصة بالشركة .
·         تدريب أفراد الشركة على السلوكيات والاتجاهات الايجابية الواجب مراعاتها مع العملاء
·         خدماتنا دائماً متميزة لأننا ننافس دائما جودة الخدمات ونعززها بكادر مدرب مؤهل يتعامل مع العملاء بطريقة راقية وسلوك حضاري
·         نتعرف على الاخفاقات والمعوقات ونعالجها
·         العميل على حق دائماً
·         يجب امتصاص غضبه ومعرفة حاجته والعمل على ارضائه
·         إذا استطعت امتصاص غضب العميل وإرضائه فسوف يتحول من عميل غاضب ومتذمر الى عميل راضي ومستمر
·         الابتسامة رسالة المتميزين
·         وتبسمك في وجه اخيك صدقة
·         الموظف المبتسم يعطي انطباع جيد لدى العملاء عن الشركة ويساعدك على اقناع العميل بإيصال أي معلومة للعميل
·         تقبل غضب العملاء: لان البعض تتراكم المشاكل لديهم ويحتاجون الى مكان ما الى افراغها في بعض الاحيان يحدث ان يفرغها عليك لا تاخذ الامر بشكل شخصي فقد يصادف الامر افراغهم لهذه المشاكل في لحظة وجودهم لديك فقط ابتسم ولوح لهم ثم واصل في تقديم الخدمة
·         مقترحات والابتكار
·         *ان ننظر للموظف نظرة جديدة متفائلة وانه قادر على تحقيق الاهداف المطلوبة منه والاسهام بما لديه من فكر وجهد في زيادة انتاجيته وانتاجية الادارة التي يعمل بها
·         العمل بروح الفريق الواحد  من.
·         ان العمل بروح الفريق يمكن ان يجمع الناس على اهداف واحدة ينمي استعدادهم على المشاركة والتعاون والتحسين
·         علينا ان نفتح الباب للمبتكرين والمبدعين وان نتقبل الافكار الجديد ة ونعطيها المجال للتجربة بدلا من مقاومتها
·         لان بعض الموظفين لهم حاجات متنوعة يريدون اشباعها في مجال العمل وهناك منهم من يتميز بدرجة عالية من الطموح والرغبة في اثبات الذات والتطوير وتحمل المسؤولية
·         ان نقيم مع العاملين علاقات انسانية وطيدة اسسها الالفة والمودة والثقة المتبادلة
·         احرص ولا تخون
·         استلم وسلم بحرص
·          اظهار جميع عمليات العد امام العميل
·         النظافة تشمل المظهر والجوهر
·         نظام عمل محكم لا يقبل الاخطاء ولا الثغرات
·          اجهزة ومستلزمات مكتملة
·         كفاءتك تحدد مكانتك  يجب العمل على هذه الثقافة  ليتم تشجيع العاملين في تطوير كفاءتهم وليس مبدء المحسوبية اوالقرابة هي من تحد مكانة الموظف
·         بالأخير لابد أن نعرف بأن المسؤولية هي تكليف وليس تشريف على المسؤل متابعة النواقص التي تعيق تحسين الخدمة حتى وصولها ومتابعة سير عمل الموظفين وتحويل اخطائهم الى قوة ومتابعتهم اولا بأول من اجل تقديم الخدمة بجودة وتميز.
المستشار : رفيق حمود
المستشار : رفيق حمود
Admin

المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 23/07/2017
الموقع : https://2anmia.yoo7.com

https://2anmia.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى