لماذا نحتاج إلى إرضاء العميل
صفحة 1 من اصل 1
لماذا نحتاج إلى إرضاء العميل
لماذا نحتاج إلى إرضاء العميل
* انت شخصياً كموظف تحتاج الى ارساء مبدأ ارضاء العملاء في نقطة الخدمة التي تعمل بها وفي قسمك لا نك ستحصل على الرضا والاشادة من عملائك عندما تعرف انهم يفضلون التعامل معك لانك تخدمهم بصورة افضل ..هؤلاء يكونوا اكثر تعاوناً وتفهماً وتقديراً لك .
* عندما تعتمد مبدأ ارضاء العملاء ينعكس ذالك عليك فتشعر بالرضا عن ذاتك وعن العمل الذي تقدمه وتصبح معنوياتك عاليه وبذالك تتجنب الضغوظ العملية والنفسيه والاحباط والملل وتستمتع بعملك .وتكون بيئة العمل اقل توتراً .
* تكون الشركة في وضع تنافسي متميز عندما تعتمد مبدأ رضا العملاء وتكون افضل سمعة ويتحقق الازدهار ومن خلال ذالك يمكن اعتماد حوافز ومكافئات .
* عندما تؤسس مبدأ رضا العملاء فانك تحسن من فعالية الاداء حيث تقل المراجعات والشكاوي وبالتالي فانك نادراً ما تضيع وقتك في حل الخلافات مع العملاء او في اعادة تنفيذ العمل للمره الثانية والثالثة .
* العملاء ينظرون الى القيمة وليس السعر وبالتالي فان اضافة خدمة العملاء الجيدة يعطي خدمتك قيمة مضافة أي ان العملاء يكونوا مستعدين لدفع مبلغ اضافي مقابل خدمة العملاء لديك وبالتالي فانك تنافس في الجودة بدلاً من ان تنافس في السعر .
* الشركة تقدم خدمات لها منافس في السوق ولذالك فالشركة بحاجة الى ان تميز نفسها عن الاخرين..وخدمة العملاء المتميزة تعني ان العميل سوف يقوم بالترويج لك دون الحاجة الى دفع مبالغ اضافية مقابل تلك الدعاية ... وعلى العكس من ذالك فان العميل غير الراضي قد يسبب لك الكثير من الخسائر عندما يحدث الاخرين عن تجربته المخيبة للامال معك والت قد تصل الى الصحف والانترنت وربما تكون نتائجها كارثية
مواضيع مماثلة
» لماذا يعتبر تفويض السلطة وسيلة إدارية فعّالة
» التميز في خدمة العميل
» بعض المهارات البيعيه و التفاوضية للتعامل مع اعتراضات العميل
» أفضل طريقة للترويج هي تعريف العميل بحاجاته أولا
» التميز في خدمة العميل
» بعض المهارات البيعيه و التفاوضية للتعامل مع اعتراضات العميل
» أفضل طريقة للترويج هي تعريف العميل بحاجاته أولا
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى