كيف نكافئ الموظفين

اذهب الى الأسفل

كيف نكافئ الموظفين

مُساهمة من طرف المستشار : رفيق حمود في السبت سبتمبر 15, 2018 8:13 pm

كيف نكافئ الموظفين؟

تعتبر المكافأة المالية مقبولة لدى الجميع, ولكنها ليست الطريقة الوحيدة لمكافأة الموظفين. وفي بعض الأحيان هي ليست أكثر الطرق فعالّية خاصة في المنظمات غير الحكومية التي تعاني من نقص في مواردها المالية, ولكننا سنعرض هنا بعض النصائح والتي تم إثبات نجاحها في مكافأة الموظفين.

كل إنسان يحب الإطراء, والإطراء مكافأة جيدة لا يمكن الاستغناء عنها، فهي تزيد من ثقة الموظف بنفسه وتجعله يشعر بأهمية عمله للمنظمة.

ضع الموظفين في المرتبة الأولى, لا تقلل من حجمهم ولا تحاول أن تبقيهم في نفس موضعهم, واعمل على ترقيتهم حتى لو كلفك هذا نقلهم لقسم آخر. سيتولّد عندهم شعور بالاحترام والرضى عندما يدركون لاحقاً أنك تريد لهم المنفعة وأنك تنوي مساعدتهم لتطوير قدراتهم ومهاراتهم. فالترقية تعمل على توفير الفرصة للموظف لتوسيع حدوده وتخرجه من ملله وروتينه اليومي.

وأخيراً, واحدة من أفضل المكافآت التي يمكن أن تعطيها لموظفك هو أن تسمح لهم بتنظيم جدول عملهم بمفردهم، وأن يقرروا عندها وقت راحتهم وغذائهم والفترة لذلك...الخ.

عندها أنت تسمح لهم بالعمل بجدول مرن على شرط أن يضعوا الساعات المطلوبة, وامنح لهم المجال لأن يقرروا كيفية تطبيق هذه الساعات وعندها سيشعر الموظفون بأهميتهم وقيمتهم, ونادراً ما سيستغل الموظفين هذه الثقة المعطاة لهم.

الاعتبار والاحترام والثقة هي كلها أحاسيس بإمكانك أن تزرعها بالعاملين لديك ولا يمكن شراؤها بالمال, كما أنها أشياء يسعى إليها معظم الموظفين. وبقليل من التفكير الإبداعي عندها يمكن لرئيس العمل أن يوفر جميع هذه الأشياء دون أي تكاليف مادية.
avatar
المستشار : رفيق حمود
Admin

المساهمات : 311
تاريخ التسجيل : 23/07/2017
الموقع : http://2anmia.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://2anmia.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى