كيف يتعلم الناس:
صفحة 1 من اصل 1
كيف يتعلم الناس:
[rtl]كيف يتعلم الناس: [/rtl]
[rtl] طرق التعليم[/rtl]
[rtl]انماط التعلم الاكثر شيوعا هي ثلاث، ويقسم المتعلمون بموجبها على النحو التالي :[/rtl]
[rtl]١. المتعلمون المرئيون[/rtl]
[rtl] ويتصفون بما يلي:-[/rtl]
[rtl]- يتعلمون من خلال المشاهد ويحفظون من خلال مشاهدة الصور ة.[/rtl]
[rtl]- يحبون مشاهدة الصور والمخططات.[/rtl]
[rtl]- يستطيعون تركيب صور حية عند التخيل.[/rtl]
[rtl]- يمتلكون قوة ملاحظة ومراقبة.[/rtl]
[rtl]- يفضلون القراءة بدل أن يُقرأ لهم.[/rtl]
[rtl]- يفضلون وصف ما يروه ( التخيل ).[/rtl]
[rtl]- يتذكرون معظم المعلومات لكن لفترة قصيرة.[/rtl]
[rtl]- ينجزون المهام المكتوبة أوالمقروءة أسرع من غيرها من المهام.[/rtl]
[rtl]- ينخرطون مع العمل والمهام مع الناس.[/rtl]
[rtl]- يستصعبون تذكر التعليمات الشفهية.[/rtl]
[rtl]- ينسون الأسماء ويتذكرون الوجوه.[/rtl]
[rtl]- لا يحبون الإهمال ( قلة الترتيب ) ولا يحبون الحركة.[/rtl]
[rtl]- يفضلون السكوت عند الغضب.[/rtl]
[rtl]- يرغبون في الحديث مع الناس وجهاً لوجه.[/rtl]
[rtl]- يكونون أكثر هدوءً ضمن المجموعة.[/rtl]
[rtl]٢. المتعلمون السماعيون[/rtl]
[rtl] ويتصفون بما يلي:-[/rtl]
[rtl]- يفكرون عن طريق الصوت.[/rtl]
[rtl]- يفكرون بصوت عالي.[/rtl]
[rtl]- يستمتعون بالاستماع / وعزف الموسيقى.[/rtl]
[rtl]- يرغبون " سماع " الأحاديث خلال القراءة.[/rtl]
[rtl]- يفضلون استخدام اللغة العامية أكثر من الفصحى.[/rtl]
[rtl]- يحركون شفاههم ويصدرون أصواتاً أثناء القراءة الصامتة.[/rtl]
[rtl]- يمتلكون القدرة على تقليد الأصوات.[/rtl]
[rtl]- يتمتعون بحسن الاستماع لكن لا يتمتعون بالصبر عند الكلام.[/rtl]
[rtl]- يحبون التعبير عن أنفسهم بالكلام.[/rtl]
[rtl]- يتحدثون مع أنفسهم أثناء السكون.[/rtl]
[rtl]- يحبون الاتصال بالناس عبر الهاتف.[/rtl]
[rtl]- ينسون الوجوه ويتذكرون الأسماء.[/rtl]
[rtl]- يثورون عند الغضب.[/rtl]
[rtl]- يستصعبون الرياضيات والكتابة.[/rtl]
[rtl]٣. المتعلمون بالملموس/ الإحساس الحركي [/rtl]
[rtl]ويتصفون بما يلي:[/rtl]
[rtl]- دائمو الحركة[/rtl]
[rtl]- يفضلون التعلم من خلال الحركة.[/rtl]
[rtl]- تجذبهم الحركة و يفضلون الألعاب والرياضة والرقص.[/rtl]
[rtl]- يستطيعون تذكر بصورة واضحة ما يفعلونه هم فقط وليس ما ُيشرح لهم.[/rtl]
[rtl]- ذاكرتهم مربوطة بتذكر المكان.[/rtl]
[rtl]- يتعلمون من خلال التكرار.[/rtl]
[rtl]- لا يحبون القراءة ويفضلون قصص الإثارة.[/rtl]
[rtl]- يمتلكون ذاكرة طويلة الأمد.[/rtl]
[rtl]- يحبون التوضيح كي يشعروا بالراحة.[/rtl]
[rtl]- لديهم القدرة عل تذكر حتى المشاعر وأدق تفاصيل الأحداث.[/rtl]
[rtl]- يتجاوبون أكثر مع المكافأة المادية.[/rtl]
[rtl]- يستخدمون أسلوب الإشارة عند القراءة.[/rtl]
[rtl]- الأحاديث لا تعني لهم الكثير.[/rtl]
[rtl]- يفضلون عمل الأشياء بدل القراءة عنها.[/rtl]
[rtl]- يستخدمون الحركات الإيمائية عند الحديث.[/rtl]
[rtl] طرق التعليم[/rtl]
[rtl]انماط التعلم الاكثر شيوعا هي ثلاث، ويقسم المتعلمون بموجبها على النحو التالي :[/rtl]
[rtl]١. المتعلمون المرئيون[/rtl]
[rtl] ويتصفون بما يلي:-[/rtl]
[rtl]- يتعلمون من خلال المشاهد ويحفظون من خلال مشاهدة الصور ة.[/rtl]
[rtl]- يحبون مشاهدة الصور والمخططات.[/rtl]
[rtl]- يستطيعون تركيب صور حية عند التخيل.[/rtl]
[rtl]- يمتلكون قوة ملاحظة ومراقبة.[/rtl]
[rtl]- يفضلون القراءة بدل أن يُقرأ لهم.[/rtl]
[rtl]- يفضلون وصف ما يروه ( التخيل ).[/rtl]
[rtl]- يتذكرون معظم المعلومات لكن لفترة قصيرة.[/rtl]
[rtl]- ينجزون المهام المكتوبة أوالمقروءة أسرع من غيرها من المهام.[/rtl]
[rtl]- ينخرطون مع العمل والمهام مع الناس.[/rtl]
[rtl]- يستصعبون تذكر التعليمات الشفهية.[/rtl]
[rtl]- ينسون الأسماء ويتذكرون الوجوه.[/rtl]
[rtl]- لا يحبون الإهمال ( قلة الترتيب ) ولا يحبون الحركة.[/rtl]
[rtl]- يفضلون السكوت عند الغضب.[/rtl]
[rtl]- يرغبون في الحديث مع الناس وجهاً لوجه.[/rtl]
[rtl]- يكونون أكثر هدوءً ضمن المجموعة.[/rtl]
[rtl]٢. المتعلمون السماعيون[/rtl]
[rtl] ويتصفون بما يلي:-[/rtl]
[rtl]- يفكرون عن طريق الصوت.[/rtl]
[rtl]- يفكرون بصوت عالي.[/rtl]
[rtl]- يستمتعون بالاستماع / وعزف الموسيقى.[/rtl]
[rtl]- يرغبون " سماع " الأحاديث خلال القراءة.[/rtl]
[rtl]- يفضلون استخدام اللغة العامية أكثر من الفصحى.[/rtl]
[rtl]- يحركون شفاههم ويصدرون أصواتاً أثناء القراءة الصامتة.[/rtl]
[rtl]- يمتلكون القدرة على تقليد الأصوات.[/rtl]
[rtl]- يتمتعون بحسن الاستماع لكن لا يتمتعون بالصبر عند الكلام.[/rtl]
[rtl]- يحبون التعبير عن أنفسهم بالكلام.[/rtl]
[rtl]- يتحدثون مع أنفسهم أثناء السكون.[/rtl]
[rtl]- يحبون الاتصال بالناس عبر الهاتف.[/rtl]
[rtl]- ينسون الوجوه ويتذكرون الأسماء.[/rtl]
[rtl]- يثورون عند الغضب.[/rtl]
[rtl]- يستصعبون الرياضيات والكتابة.[/rtl]
[rtl]٣. المتعلمون بالملموس/ الإحساس الحركي [/rtl]
[rtl]ويتصفون بما يلي:[/rtl]
[rtl]- دائمو الحركة[/rtl]
[rtl]- يفضلون التعلم من خلال الحركة.[/rtl]
[rtl]- تجذبهم الحركة و يفضلون الألعاب والرياضة والرقص.[/rtl]
[rtl]- يستطيعون تذكر بصورة واضحة ما يفعلونه هم فقط وليس ما ُيشرح لهم.[/rtl]
[rtl]- ذاكرتهم مربوطة بتذكر المكان.[/rtl]
[rtl]- يتعلمون من خلال التكرار.[/rtl]
[rtl]- لا يحبون القراءة ويفضلون قصص الإثارة.[/rtl]
[rtl]- يمتلكون ذاكرة طويلة الأمد.[/rtl]
[rtl]- يحبون التوضيح كي يشعروا بالراحة.[/rtl]
[rtl]- لديهم القدرة عل تذكر حتى المشاعر وأدق تفاصيل الأحداث.[/rtl]
[rtl]- يتجاوبون أكثر مع المكافأة المادية.[/rtl]
[rtl]- يستخدمون أسلوب الإشارة عند القراءة.[/rtl]
[rtl]- الأحاديث لا تعني لهم الكثير.[/rtl]
[rtl]- يفضلون عمل الأشياء بدل القراءة عنها.[/rtl]
[rtl]- يستخدمون الحركات الإيمائية عند الحديث.[/rtl]
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى